الرئيسية / اللقاءات والمقابلات / اللقاءات الفيديو / برنامج كتاب أعجبني – كتاب “الدين والسلطة” للمفكر السوري محمد شحرور

برنامج كتاب أعجبني – كتاب “الدين والسلطة” للمفكر السوري محمد شحرور

الضيف/ الباحث خميس العدوي

hhttp://youtu.be/Th-m75J8TqU

8 تعليقات

  1. ابوراشدالمعمري

    كل كتب شحروراعجبتني

  2. هذا اجحاف في حق هذا الكتاب القيّم و أضن أن هذا الباحث لم يفهم جيدا أفكار الدكتور شحرور فهذا الكتاب قد أضاف الكثير الى الفكر الاسلامي و أزال الكثير من اللبس حول فهم المسلمين لدينهم و قدّم نموذجا او صورة للدولة الحديثة التي يطمح اليها اي شخص و التي تستمد روحها من جوهر الإسلام و ما علينا الّا ان نحاول تطبيق هذه الافكار على الواقع و من بعدها يمكننا الحكم عليها من خلال النتائج.

  3. SALEM ALAYKOM

    .Je souhaite acheter les livres du Dr SHAHROUR, mais comment sachant que j’habite en france

    .Je ne les trouves

  4. لماذا اقسم الله بالعصر عندما قال والعصر ان الانسان لفي خسر ? وما المقصود بالعصر هل هو الميقات ؟والماذا الانسان وليس البشر ؟وما معنى خسر؟.
    شكرا


    الأخ موسى
    لا أملك تفسيراً لمَ أقسم الله بالعصر، وهنا المقصود هو الزمن، وعصر مفرد عصور، فكل ثانية تمر من عمرنا هي خسارة لنا في الحياة وينقص ما تبقى منها ولا تعني وقت العصر إطلاقاً.
    أما الإنسان وليس البشر، فالإنسان هو المكلف وليس البشر، البشر هو الجسد البيولوجي والإنسان هو العاقل المسؤول عن تصرفاته، والخسر هو الخسارة، وإذا قرأت تتمة السورة تجد الاستثناء من الخسر، (الذين آمنوا وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر).

  5. سيدي الفاضل تحية حارة من القلب بارك الله فيكم وأطال الله في عمركم آمين.

  6. ما احوج العقل الاسلامي لمن يجدد قراءة تراثه بذهنية متفتحة متنورة وغيورة لخلخلة ما تم تحنيطه منذ ما يزيد عن 14 قرنا في الكتب الصفراء وتوظيفه من طرف ثلة من المقتاتين من دكانة الاسلام لضرب كل محاولة لاستنهاضه واحياءه فمزيدا من العطاء ان الطيور التي تغادر اعشاشها تعيش حرة

  7. هل هناك معلومات تاريخيه عن مدة مكوث الرسول في الغار قبل نزول الوحي


    الأخ فهد
    يمكنك البحث في كتب التاريخ، علماً أن النتيجة لا تقدم أو تؤخر في ماهية الرسالة المحمدية.

  8. إسلام عليكم
    اخوتي في زمن التحلل والتقهقر الذي أصاب الامه العربيه والاسلاميه بينما الشعوب تتقدم وقد أصبح حضارتنا عبئ على الحضارات نحتاج إلى الفكر والتجديد وسحق الماضي وقد أجاد الدكتور محمد اطال الله في عمره فن التجديد في كل مخاطباته

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*